تسريب 100,000 صورة خاصة بتطبيق سناب شات

تسريب 100,000 صورة خاصة بتطبيق سناب شات

تسريب 100,000 صورة خاصة بتطبيق سناب شات


تم سرقة وتسريب مالا يقل عن 100,000 صورة تخص تطبيق سناب شات من أحد تطبيقات الطرف الثالث التي تعتمد على سناب شات في العمل، وتنتشر قاعدة البيانات (13 جيجابايت) الخاصة بالصور حاليًا عبر المنتديات الخاصة بالعابثين والمخترقين مثل 4chan. وحسب التقارير تم تسريب الصور من تطبيقي Snapsave أو SnapSaved.com، وهي تطبيقات تسمح للمستخدمين بحفظ الصور ومقاطع الفيديو التي يستلمونها على سناب شات.
وفي وقت سابق، أكدت “سناب شات” عدم تعرّض خدمتها للاختراق، وقالت بأن التسريب الذي حصل هو بسبب وقوع المُستخدمين ضحيةً لأحد التطبيقات الخارجية غير الرسمية، وهي تطبيقات تُحاول الشركة دائمًا مُلاحقتها وطلب حذفها من متجري جوجل وآبل على حد تعبيرها.
سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat) هو تطبيق رسائل مصورة وضعها ايفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد . عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعيين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات ايضًا.

يُذكر بأن هذا ثاني تسريب كبير خلال الأسابيع الماضية بعد حادثة تسرّب مجموعة من صور المشاهير من خدمة آبل السحابية iCloud

هددت مجموعة من المشاهير الذين تسربت صورهم الخاصة عبر اختراق حساباتهم على خدمة التخزين السحابي آي كلاود، شركة غوغل بمقاضاتها إن لم تقم بإزالة تلك الصور والصفحات التي تحويها من نتائج البحث، وبحسب موقع "E!" المختص بأخبار المشاهير، فإن مجموعة من النجمات المتضررات من تسريب الصور، قمن بتكليف محام يُدعى "مارتن سينغر" لمقاضاة غوغل، وقال "سينغر" إن غوغل تجني ملايين الدولارات من خلال تلك الصور ويمكن مطالبتها بتعويض للأضرار بقيمة تتجاوز 100 مليون دولا

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع مجتمع المهووس
www.f-geek.blogspot.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع مجتمع المهووس .